طريقة حل مشكلة File is too large for the destination file system

مفهوم – نقدم اليوم حل مشكلة من المشاكل الشائعة والتي تواجه أغلب المستخدمين، هي مشكلة ظهور رسالة خطأ اثناء نقل ملف ما الي الفلاش ميموري أو الي هارد خارجي او اي وسيلة تخزين خارجية ، حيث تظهر رسالة الخطأ File is too large for the destination file system وستلاحظ أن المشكلة تواجهك مع هذا الملف تحديداً ولا تواجهك مع الملفات الاخري تحديداً الملفات كبيرة الحجم ، لذلك من خلال هذا الموضوع الهام لحل هذه المشكلة الشائعة سنقوم باستعراض هذه المشكلة ورسالة الخطأ وكيف يمكنك التغلب عليها من خلال عدة نقاط هـامة. لذلك ان كنت تواجهه هذه المشكلة او ان كنت تريد ان تعرف الحل فتابع السطور التالية.

السبب هنا ببساطة هو أن الملف المارد نقله مساحته اكثر من 4 جيجا والقرص او الفلاش ميموري المارد النقل اليها تم تهيئتها بنظام FAT32 والذي يقبل نقل ملفات بحد اقصي 4 جيجا للملف الواحد. وبذلك تحدث هذه المشكلة والحل هنا هو اما أن تقوم بتقسيم الملف وتقوم بنقله بشكل عادي ويمكنك استخدام برنامج الـ Winrar للقيام بهذه المهمة. حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف ثم تقوم باختيار add to archive ثم تقوم في مستطيل الـ Split باختصار الحجم الذي تريد تقسيم الملف اليه. كما بالصورة بالاسفل سنقوم باختيار الحجم 100 ميجا لكل جزء.

والخيار الاخر هو ان تقوم بتحويل نظام التهيئة علي القرص لديك او الفلاش ميموري او الوسيلة التخزينية الخارجية الي نظام NTFS ، ويمكنك القيام بهذا اما من خلال اعادة التهيئة وتحويل النظام او يمكنك تحويل النظام بدون اعادة تهيئة. فبالنسبة للفلاش ميموري كليك يمين ثم اختيار Format ثم تقوم باختيار نظام NTFS بدلاً من FAT32 ثم تقوم بالضغط علي Start ، ولكن المشكلة هنا هو أن جميع البيانات والملفات علي الفلاش ميموري سيتم حذفها.

ويمكنك ايضاً تحويل النظام بدون خسارة الملفات علي القرص من خلال الضغط علي زر الويندوز + R لتشغيل نافذة الاوامر Run ثم تقوم بكتابة cmd ثم اوك. فتظهر لك نافذة سوداء لموجه الاوامر Command Prompt ، ثم تقوم بكتابة الامر التالي:

convert o: /fs:ntfs

مع تغيير الحرف باللون الاعلي الي الحرف الخاص بالقرص الذي تريد تغييره سواء كان قرص علي الهارد او فلاش ميموري. ولاحظ اذا لم تتم العملية بنجاح لاي سبب فقم بالبحث عن cmd علي الكمبيوتر وتقوم بتشغيلها من خلال كليك يمين ثم اختيار Run as admin وبذلك تقوم بتكرار الخطوة وهذه المرة ستنجح العملية معك.

والان يمكنك نقل الملف الي هذا القرص بسهولة وبدون مشاكل، فحل تقسيم الملف هو حل جيد وتقوم بفك الضغط بعد نقلة بدون مشاكل من خلال الجزئين او اكثر حسب حجم الملف وحسب التقسيم. او يمكنك ايضاً تحويل النظام بسهولة كما لاحظنا بالاعلي ، وفي حالة الفلاش ميموري فلن تجد مشكلة في نقل الملفات علي الفلاش ميموري الي جهازك ثم تهيئتها ثم تقوم باعادة الملفات مرة اخري. في الحالتين فالمشكلة لديك قد تم حلها.

شاركها

اترك تعليقاً