طريقة صناعة الصابون السائل في المنزل

مفهوم – الصابون السائل له العديد من الإستخدامات في المنزل، وكثيرًا ما يسأل البعض عن طريقة سهلة لصناعة الصابون السائل في المنزل، الأمر يتطلب منك بعض الصبر وإتباع الشرح التالي لكيفية صناعة الصابون للحصول على نتائج مرضية.

بالطبع يوجد فرق كبير بين الصابون السائل والصابون الصلب وذلك يرجع إلي المادة القلوية التي تُستخدم في صناعة الصابون، و ذلك لأن جميع الصابون سواء الصلب أو السائل، يبدأ بتفاعل كيميائي بسيط بين الزيوت و القلويات.

الصابون السائل له مميزات مختلفة عن الصابون الصلب مثل أنه لا ينزلق من بين يديك أثناء غسل الوجه و لا يحدث به أي تشققات و يمكنك إستخدام الصابون السائل بسهولة عند غسل الجسم، بجانب أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة و غالباً ما يضرهم إستخدام الصابون الصلب.

مكونات وخطوات عمل الصابون السائل في المنزل:

المكونات التي ستحتاج إليها في طريقة عمل الصابون السائل فى المنزل:

وعاء كبير: وعاء به المزيد من رقائق الصابون.

أوعية لتخزين الصابون الناتج.

معلقة للتقليب.

كوب القياس المتدرج.

مبشرة.

يحتوي وعاء تخزين الصابون علي مضخة يدوية.

قطعة صابون.

1 كوب من الصابون الصلب ويجب أن يكون أي علامة تجارية معروفة، تفضل أن تستخدمها. وأن تكون بالورائح المفضلة لديك.

1 معلقة كبيرة من الجليسرين: يمكنك الحصول علي الجليسرين الصحي من أي صيدلية حتي تضمن سلامة المنتج المستخدم.

10 أكواب من الماء.

هذه هي المكونات التي يجب أن تتوافر لديك.

خطوات عمل الصابون السائل في المنزل:

قم بوضع وعاء علي السطح الذي سوف تعمل عليه و بشر الصابون بالمبشرة الصغيرة ( يفضل أن تقوم بشراء مبشرة مخصوصة للصابون و ذلك لتفادي حدوث أي ضرر عند القيام بعدها ببشر المواد الغذائية ) بعد الإنتهاء ستجد أن الصابون أصبح شكلة قطع صغيرة و ناعمة و متعرجة، أن حجم قطعة الصابون الصلبة الموجودة معك قبل بشرها صغيرة جداً، و لكن عندما تقوم ببشر الصابونة سوف تجد أن حجمها أصبح كبير و إزداد و قد تحصل علي أربعة أكواب من الرقائق ويمكنك وضعهم في وعاء بغطاء.

ثم تفرغة الصابون من البرطمان و وضعه في وعاء كبير . و خلط كل من الماء و رقائق الصابون و الجليسرين و وضعه علي نار هادئة و التقليب بإستمرار، حتي يتم إذابة الصابون و هذا لا يستغرق المزيد من الوقت فقط سوف يحتاج دقيقة أو دقيقتين، و تركه حتي يبرد تماماً.

ثم بإستخدام القمع الموجود معك قم بصب الصابون في الأوعية الموجودة معك.

هذه هي الوصفة ببساطة إلا إذا قمت بخطأ في وضع الكميات المستخدمة و الذي قد ينتج معك خليط سائل خفيف للغاية أو ثقيل، و في حالة إذا كان الخليط خفيف للغاية قم بمضاعفة الكميات بإستثناء كمية الماء المضافة وذلك بوضع كوب أخر من الصابون ومعلقة أخري من الجليسرين و تركه ليلة كاملة حتي يبرد و يصبح الخليط متماسك. ليأخذ السمك المطلوب في حوالي دقيقتين وبعد مرور الأسابيع الأولي بعد الإستخدام لا يزال الخليط متماسك.

الوصفة التي قمنا بعرضها تساعد في الحصول علي 2 لتر من الصابون السائل و سوف يدوم معك الكثير من الوقت بدون تلف و بالتالي توفير الأموال، والأمر الرائع في هذا الصابون أنه متعدد الأغراض.

شاركها

اترك تعليقاً