فيديو .. اكثر الاغذية تفيد صحة الانسان وغير مكلفة

مفهوم – فيديو .. اكثر الاغذية تفيد صحة الانسان وغير مكلفة

مجموعة من اكثر الاطعمة الصحية والمفيدة لصحة وحيوية الإنسان كما أنها تعمل علي تقليل خطر الاصابة بمختلف الامراض.

زيت الزيتون

تشمل هذه الفوائد تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان والوقاية من الاصابات الذهنية المتعلقة بالسن والوقاية من مشاكل فقدان الذاكرة والزهايمر.

يعتبر زيت الزيتون من اجود انواع الزيوت ليس فقط للماكل، وانما للعناية بالجسم ايضا. فهو غني بالفيتامينات D، A ،K، كما وانه غني بفيتامين E، الذي يعتبر الواقي الاساسي من الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا وعملية الشيخوخة. ولهذه الاسباب، يستخدم زيت الزيتون كوسيلة ناجعة للعلاج الخارجي لمختلف مشاكل البشرة مثل: حب الشباب، الصدفية، الحروق، الجروح، التهاب الجلد المثي، القشرة في فروة الراس والاكزيما.

البطاطا

البطاطا غنية بالألياف الغذائية، بيتا كاروتين، والكربوهيدرات المعقدة، وفيتامين C، وفيتامين B6، فضلا عن الكاروتين (الوردي، والأصفر). أشار مركز العلوم في المصلحة العامة، الولايات المتحدة الأمريكية، بالمقارنة مع القيمة الغذائية للبطاطا للخضروات وغيرها فإن البطاطا تأتي في المرتبة الأولى، فتتوافر فيها فيتامينات A,C، الحديد والكالسيوم، البروتين والكربوهيدرات المعقدة. جذور البطاطا غنية بالألياف والعديد من العناصر الغذائية الهامة.

تحمي القلب: البطاطا الحلوة مفيدة في الوقاية من أمراض القلب. ولأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم، فهي مفيدة في تجنب وقوع نوبة قلبية أو سكتة دماغية. كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه، وبهذا يستقر ضغط الدم، وتنتظم وظائف القلب.
تقوي المناعة: تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة في الجسم.
غنية بالألياف وبالتالي المساعدة في تلافي الإمساك: فالبطاطا الحلوة غنية بالألياف خاصة عندما تؤكل بقشرها.
غنية بالمواد المضادة للأكسدة: تحتوي البطاطا الحلوة على مواد مضادة للأكسدة. ولهذا فإنها قد تقي الجسم من الالتهابات وبالتالي تقيه أيضا من المشاكل التي تسببها الالتهابات مثل الربو، والتهاب المفاصل، والنقرس، وغيرها من الأمراض الأخرى.
مفيدة للحوامل ومن تريد الإنجاب: إذ تحتوي البطاطا الحلوة على كثير من حمض الفوليك، ومعلوم أن الفوليك ضروري لصحة نمو خلايا الأجنة وأنسجتها.

البيض

البيض أحد أرخص البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية وهو متاح على مدار العام ويسهل تجهيزه في أي وقت .

وقد أشارت العديد من الدراسات إلى ارتباط البيض بصحة المخ وهذا إلى جانب عمله في تحسيت صحة القلب والأوعية الدموية .

ولكن يجب إذا كان الإنسان يعاني من زيادة في كولسترول الدم, فحينها يمكن تناول البياض وحده .

يحتوي صفار البيض على أحماض أوميجا ثري الدهنية وهي أحماض مرتبطة بصحة المخ والقلب والأوعية الدموية. وفي دراسة أمريكية حديثة, أكدت أن تناول البيض بكميات معتدلة يساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم. ويعتبر البيض المقلي هو أفضل وسائل تناول البيض دون أن يتسبب في مشاكل صحية.

لمعرفة باقي الاغذية .. شاهد الفيديو

فيديو .. افضل مايمكن تناوله من اطعمة واغذية

شاركها

اترك تعليقاً