مايكروسوفت تقدم هاتف مجاناً لمن يقدم إستقالته من موظفيها في الصين

مفهوم – شركة مايكروسوفت على وشك التخلي عن 18 آلف من موظفيها في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية هذا العام، وكان من الطبيعي أن تحصل الشركة الأمريكية على عدد هائل من ردود الفعل السلبية من وسائل الإعلام. ولكن بدلا من تتطور الأمور إلى نحو أفضل مع مرور الوقت، فإن تزداد سوءا، على الأقل في فرع شركة مايكروسوفت بالصين.

في الواقع، وفقا لتقرير صدر مؤخرا، فقد قامت شركة مايكروسوفت بإرسال رسائل إلكترونية تحريضية للعمال في منشآت صينية تابعة لها تفيد فيها بأنه ستقدم إليهم هواتف Lumia 630 مجانية فقط في حالة إذا قاموا بتقديم إستقالتهم التطوعية. ووفقا للتقرير، فهناك ما يقارب 300 عامل على إستعداد للتخلي عن وظائفهم للحصول على هواتف Lumia 630 مجانا مع العلم بأن هذا الهاتف يباع في الجمهورية الصينية بسعر 130 دولار أمريكي فقط. وسيجري إعطاء الأجهزة للعمال بالإعتماد على مبدأ ” من يسبق أولا يأخذ أولا “.

وقد رفضت شركة مايكروسوفت التعليق على هذه القضية. وعلى الرغم من أننا على يقين بأن الكثير من القوى العاملة في الصين سوف تضطر إلى البحث عن وظيفة جديدة في وقت قريب نسبيا، فإن العدد الإجمالي لعمليات التسريح التي سوف تجري في البلد الأكثر إكتظاظا بالسكان في العالم لا يزال غير معروف في الوقت الراهن.

شاركها

اترك تعليقاً