نصائح كتابة مقالة متوافقة مع السيو SEO

مفهوم – الظهور في صدارة نتائج البحث حلم لجميع المواقع والعاملين عليها، فبالتأكيد أن يصل إليك الزائر من خلال البحث هو أمر رائع يساعد على نجاح الموقع وإنتشاره.

في بداية الحديث عن السيو لا بد لنا أن نوضح ما هو السيو SEO، وهو تحسين محركات البحث في جوجل من أجل أن تفهم المحركات مقالك، ومن أجل أن تحلل نوعية المقال والكلمات المستهدفة والروابط المتعلقة في كتابة المقال سواء الروابط الداخلية أم الروابط الخارجية.وكيفية توزيع العناوين الفرعية والعناوين الثانوية.

النصائح تبدو بسيطة ولكن في حقيقة الأمر لا يهتم بها الجميع على المدى الطويل، وربما من خلال هذه الخطوات البسيطة أن يتقدم الموقع خطوات عديدة في نتائج البحث بإذن الله والذي بطبيعة الحال يعطي دافع للمزيد من التقدم.

نصائح كتابة مقالة متوافقة مع السيو SEO:

النصيحة الأولى: حدد أفكار المقالة الرئيسية

لاتبدأ في كتابة أي مقال وأنت لاتعرف الأفكار الرئيسية للمقال الذي ستتحدث عنه أو الكلمة المفتاحية التي ستستهدفها، قد تكون فكرتك الرئيسية مكتوبة على ورق أو في رأسك لامشكلة في ذلك، المهم أن يكون لديك تصور مبدئي للأفكار الكبرى التي ستتحدث عنها.

لاتبدأ كتابة مقالتك معتمدًا 100% على مشاهدة أفكار الآخرين وطرحها في مقالتك فهذا طريق الفشل المبكر، احرص دائمًا أن تكون نموذجًا فريدًا من نوعك وتذكر أن الزائر ذكي ومحرك البحث عبقري، وتذكر أنه لكتابة مقال متوافق مع الـ seo فلابد أن يكون لديك معلومات في هذا المجال أكبر بنسبة 70% من زوارك.

النصيحة الثانية: ضع عناوينك الرئيسية كلها مرة واحدة

ستتحدث عن الإقتصاد ولديك شرح لأفضل الدول من حيث الميزانية، حسنًا قم بوضع كل فقرة رئيسية على حدة (ميزانية الولايات المتحدة الأمريكية، ميزانية الصين، ميزانية روسيا) في شكل h2، ولتجعل هناك تفرعات لكل ترويسة رئيسية مثل h3 أو h4 وحدد ماتريد الكتابة عنه وابدأ بعد ذلك في كتابة فقراتك، كل هذه خطوات لكتابة مقال متوافق مع الـ seo يجعل من التصدر أمرًا ممكنًا.

النصيحة الثالثة: صحح أي خطأ إملائي أو نحوي في مقالتك

محركات البحث تعتمد على بيانات عملاقة مخزنة لديها ومن ضمن هذه البيانات هي المفردات اللغوية، وتستطيع التفريق بين المحتوى الغث والسمين بكل سهولة وبالطبع لن تتصدر إذا كثرت اخطائك الإملائية والنحوية بالمقال ومن أهم الأخطاء التي يقع فيها البعض:

– عدم التفريق بين الهاء والتاء المربوطة بنهاية الجملة (إذا اختلف عليك الأمر قم بنطق الكلمة بالتاء المربوطة وإذا كانت صحيحة فهي تاء مربوطة وإذا لم تنطقها بشكل سليم فهي هاء).

– عدم التفريق بين الياء والألف المقصورة مثل ( على وعلي )

– التنوين الصحيح يكون على ماقبل الحرف المنون وليس على الحرف نفسه كمثال للطريقة الصحيحة (ذاهبًا، صديقًا).

– علامات الترقيم تكون ملتصقة بما قبلها ومتباعدة عما بعدها.

شاهد ايضًا: 10 قواعد لنجاح مشاريع الانترنت الناشئة من أحد مؤسسي تويتر

كتابة مقال متوافق مع الـ seo أمر منطقي في غاية البساطة وإذا أردت مساعدًا لكي تكتب المقال بشكل صحيح يمكنك إضافة extension تقوم بتصحيح الأخطاء الإملائية لديك على متصفحك مباشرة سواء كان google chromre أو mozila firefox.

النصيحة الرابعة: عنوان المقالة هو سر زيادة نسبة النقر على موقعك

لنفترض أنك قمت بكتابة مقالة عن الفوركس وكان معدل ظهور موقعك في محركات البحث عن هذه الكلمة هو مائة ألف ظهور لكن معدل النقر عليها هو حوالي 1% بمعنى أن كل ماتحصل عليه هو فقط ألف زائر، وتخسر العديد من الزوار لصالح منافسيك.

الأمر في عنوان مقالتك مشابة للـ باترينات الموجودة في واجهة المحلات، هل شاهدت محلًا يضع في الباترينة الخاصة به بضاعة ذات جودة رديئة؟ هل رأيت معرضًا يضع بضاعة باهظة الثمن؟ بالطبع لا أحد يفعل ذلك، لدى العديد من الأفراد إنطباع بأن كل المحلات تضع أفضل مالديها في الباترينة الظاهرة، الأمر كذلك مع الزوار إذا كان عنوانك سيئ أو غير جذاب فلت تحصل على زيارات جيدة، وتذكر دائمًا أن تضع كلمتك المفتاحية في عنوان المقالة.

النصيحة الخامسة: قم بمراجعة مقالتك مرة أخرى

هل تريد بالفعل كتابة مقال متوافق مع الـ seo أم فقط مقال سيصبح في طي الكتمان في يوم من الأيام؟ حسنًا إذا كانت إجابتك الأولى فقم بقراءة مقالتك مرة ثانية بكل بساطة وسترى العديد من الملاحظات والأخطاء أو التحسينات التي ستجعل من مقالتك شيئًا أفضل.

شاركها

اترك تعليقاً