نصائح للبدء في تداول العملات الرقمية

مفهوم – تداول العملات الرقمية أصبح في وقتنا الحالي من أهم أسواق التجارة والإستثمار، فسنتعرف على طريقة بدأ تداول العملات الرقمية وأهم النصائح للبداية الصحيحة.

فقد أصبحت العملات الرقمية التطور الطبيعي للنظام المالي، والذي بدأ بشكل المقايضة منذ آلاف السنين، ثم اتجه بعد ذلك إلى الذهب، ومن ثم العملات المعدنية، وبعدها العملات الورقية مثل اليورو والدولار، وبعد ذلك كله انتشرت بطاقات الائتمان كوسيلة للدفع، وظهر بعد ذلك العملات الرقمية التي شغلت بال العديد من المستثمرين في الوقت الحالي.

بمجرد نجاح البيتكوين في أن يكون مسيطرًا على الكثير من عقول المستثمرين التي تريد اقتناءه، وقد ظهرت العديد من العملات الرقمية الأخرى التي تتماثل مع فكرة عملة البيتكوين في كونها عملة مشفرة، ولكنها تختلف معها في قواعد تعدينها، واستخراجها.

ويعتبر البيتكوين العملة الرقمية الأولى في ذلك السوق، من حيث القيمة السوقية لها، وكذلك انتشارها بالطبع، ولكن كيف تحمي نفسك عند التداول من مخاطر تلك العملات والتي تتمثل في التقلبات الشديدة لتلك العملات، وكذلك الحماية من مخاطر الاختراق والسرقة.

يرى خبراء الاقتصاد أن تجارة العملات الرقمية، أصبحت فرصة واعدة للغاية للاستثمار، وبالرغم من أن البعض منهم يروا أنها شديدة التقلب والتأثر، إلا أن البعض الآخرى يجدها فرصة للاستثمار، ويوجد العديد من النماذج التي استطاعت تكوين ثروات كبيرة جدًا بفضل الاستثمار في هذا المجال.

اقرأ ايضًا: بدأ مشروع بدون رأس مال

طريقة بدأ تداول العملات الرقمية

توجد خطوتان لبدء التداول في العملات الرقمية بشكل صحيح، والخطوة الأولى تتمثل في امتلاك البيتكوين، أو العملة الرقمية التي تود الاستثمار بها، ويوجد العديد من الوسطاء الذي يمكنك عزيزي القارئ التعامل معهم وشراء البيتكوين أو أي عملة رقمية آخرى.

ولكن يجب أن تحمي نفسك في حالة المقابلة الشخصية معهم، ستقوم بدفع الأموال لهم من الدولار أو اليورو أو أي عملة تقليدية تتفقوا عليها، مقابل شراء البيتكوين.

بعد أن تقوم بشراء البيتكوين الذي تريد الاستثمار فيه يمكنك بدء التداول سواء على البيتكوين أو على أي عملة رقمية آخرى، وهذه هي الخطوة الثانية، فبعد عملية الشراء من الوسيط.

ستجد في عنوان المحفظة الخاصة بك القدر الذي اشترتيه من البيتكوين، ويمكنك التحويل من البيتكوين إلى أي عملة رقمية آخرى مثل اللايتكوين، الإيثريوم، الريبل، وغيرهم الكثير والكثير.

اقرأ ايضًا: نصائح ذهبية في ريادة الأعمال وإدارة المشاريع

نصائح للبدء في تداول العملات الرقمية

1- الاستثمار حسب قدرتك المالية، فمن الأفضل في البداية ألا تغامر أو تقوم باقتراض أموال ضخمة للاستثمار في العملات الرقمية.

2- تجنب القلق والتسرع في اتخاذ القرار في كل صفقة، فالصفقات الخاسرة من الممكن أن تكون ناجحة في المستقبل والعكس صحيح.

3- لا تقوم بالاستثمار في عملة رقمية واحدة، بل قم بالتداول في العديد من العملات الرقمية المستقرة نسبيًا وهذا أمر يساعدك في تحقيق العديد من الأرباح.

4- لا تثق في الأخبار الزائفة حول تداول العملات الرقمية والتي تأتي من بعض المستثمرين داخل بعض المنصات أو من البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فأنت لاتعلم مدى خبرتهم الفعلية في هذا المجال بعد.

5- ارسم لنفسك طريق النجاح من خلال أهداف محددة من التداول مثل متابعة عملات معينة ومعرفة أفضل سعر لها للشراء وكذلك أفضل سعر للبيع في المدى القصير والبعيد، وكن دائمًا باحث جيد عن مقالات تخص تداول العملات الرقمية سواء في المستقبل القريب أو البعيد.

6- حاول أن تتعلم مجال التحليل سواء الفني أو الأساسي، فيجب أن تعلم كيفية تحليل عملة رقمية معينة بنفسك، أو الاعتماد على المواقع التي تقوم بتقديم التحاليل الفنية من خلال خبراء معتمدين في ذلك المجال، ومن الممكن الاستعانة بمجموعة التحاليل الفنية التي نقدمها لك بشكل يومي من خلال قسم تحليل العملات الرقمية.

اقرأ ايضًا:

7- يجب أن تتعلم من الأخطاء التي وقعت فيها من قبل، حتى تستطيع تطوير تجارتك، فبدون التعلم سيتكرر الخطأ مرة آخرى.

8- لايجب أن يكون تداول العملات الرقمية والاستثمار في ذلك المجال، قائم على الحظ أو التخمين، فالمستثمر والمتداول الناجح يبحث عن المعلومات في أي مكان ليستفيد منها، ومن الممكن الاستعانة بقسم الأخبار، حيث نقدم لك أخبار البيتكوين، الإيثيريوم، الريبل، العملات الرقمية، البلوكشين، وكذلك أخبار الاحتيالات.

9- الإيمان بمجال العملات الرقمية، فيجب أن تكون على ثقة تامة في هذا السوق الذي يعتبر جديد نسبيًا للمستثمرين، ويجب ألا تعتبرها طريق للربح السريع فقط، ولكنه يعتبر طريق للمستقبل والنجاح فيه.

10- في النهاية عليك عزيزي القارئ ألا تجعل تداول العملات الرقمية شغلك الشاغل، لأن ذلك سيعطل حياتك بالفعل، فيجب عليك في أوقات الفراغ أن تقوم بممارسة الأنشطة المختلفة البعيدة عن الاستثمار، وهذا يعطي لك فرصة لمراجعة الاستراتيجية الخاصة بك في التداول.

شاركها

اترك تعليقاً