نظام تشغيل صيني ينافس مايكروسوفت وآبل وجوجل

مفهوم – قد تكون الصين واحدة من أسرع الإقتصادات نموا في العالم، ولكن هذا لا يجعلها القوة المسيطرة في جميع المجالات، في الواقع، الصين هي ملاذ للعديد من الشركات المجهولة الإسم المتخصصة في سرقة الملكيات الفكرية، ولهذا السبب فإن الصين تحاول تعزيز المبادرة التقنية في البلاد، لذلك فإنها تخطط لتطوير نظام تشغيل خاص بها للتنافس مع شركة مايكروسوفت وجوجل وآبل.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية Xinhua، فقد ذكرت بأن تحالف رسمي بدأ العمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بالصين منذ فترة، وقد ذكرت هذه الوكالة أيضا بأنه يجري حاليا العمل على تطوير نظام التشغيل الصيني ليكون متاحا في الحواسيب المكتبية بحلول شهر أكتوبر مع متجر خاص بالتطبيقات.

الهدف من تطوير هذا النظام هو أن تكون الحكومة الصينية قادرة على إستبدال المجموعة الحالية من خيارات أنظمة التشغيل المكتبية خلال السنة أو السنتين المقبلتين. الخطط لا تتوقف عند هذا الحد على الرغم من أن المستقبل هو الاجهزة المحمولة، لذلك فإن الأجهزة المحمولة ضمن خطط الحكومة الصينية أيضا، ولهذا السبب فإن هذا التحالف يبحث لإستبدال المجموعة الحالية من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

في الربيع الماضي، منعت الصين الوكالات الحكومية التابعة لها من إستخدام نظام الويندوز 8، كما أن شركة مايكروسوفت تعرضت أيضا للعديد من التحقيقات من قبل الحكومة الصينية بخصوص مكافحة الإحتكار، وبالنسبة لشركة جوجل فهي في وضع مماثل، في العام الماضي أعلنت الصين أن نظام الاندرويد أعطى لشركة جوجل الكثير من السيطرة على صناعة الهواتف الذكية في البلاد.

وقد قال السيد Ni Guangnan الذي يعد رئيس التحالف المسؤول عن تطوير نظام التشغيل الصيني بأن الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة الصينية قد خلقت الفرصة «لإنشاء بيئة تسمح للشركات الصنية بالتعامل مع جوجل وآبل ومايكروسوفت، وأن هذا هو مفتاح النجاح»، بطبيعة الحال، نحن مع فكرة دخول منافس جديد إلى السوق، ولكن يجب أن تكون المنافسة نزيهة.

شاركها

اترك تعليقاً