صنم ببجي يثير موجة من الغضب ودعوات لحذف اللعبة

مفهوم – ضجة كبيرة آثارها تحديث ببجي PUBG الجديد والذي إحتوى على أصنام عندما تحتاج إلى مواد وطاقة جديدة عليك الاستعانة بهذه الأصنام بالركوع على ركبتيك ورفع يديك للأعلى كحركة تشبه التضرع أو الدعاء لهذه الأصنام.

وقد تصدر هاشتاج «احذفوا لعبة ببجي»، قائمة الأكثر تدوال بموقع التدوين العالمي تويتر، في مصر والمملكة العربية السعودية؛ بعد التحديث الجديد في لعبة PUBG.

وقد حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من لعبة “ببجي موبايل” بعد تحديث جديد يحتوى على ركوع اللاعب لصنم في خريطة تسمى بـ”سانهوك”، حيث يشترط ركوع اللاعب ليحصل على معدات وأسلحة.

وقال المركز: “لم يتوقف خطر اللعبة على القتل والانتحار وإيذاء النفس، وإنما تجاوزه إلى التأثير بشكل مباشر على عقيدة أبنائنا، ليزداد خطر هذه اللعبة في الآونة الأخيرة بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم فيها، بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة”.

وتابع: “لا شك هو أمر شديد الخطر، عظيم التأثير في نفوس شبابنا والنشء من أبنائنا الذين يمثلون غالبية جمهور هذه اللعبة، فلجوء طفل أو شاب إلى غير الله سبحانه لسؤال منفعةٍ أو دفع مَضرَّةٍ ولو في واقع إلكتروني افتراضي ترفيهي أمر يشوش عقيدته في الله خالقه سبحانه، ويهون في نفسه عبادة غيره ولو كان حَجَرًا لا يضر ولا ينفع”.

وكرر المركز تأكيده حرمة كافة الألعاب الإلكترونية “التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يقصد من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة وازدراء الدين، وتدعو للركوع أو السجود لغير الله سبحانه أو امتهان المقدسات أو عنف أو كراهية أو إرهاب أو إيذاء النفس أو الغير”.

وكانت ببجي أطلقت تحديث باسم مغامرة الغابة الغامضة وهو وضع أضيفت فيه مميزات إلى خريطة سانهوك أهمها طعام الغابة والمنطاد الهوائي، وأيضًا الأصنام للقوة والاستراتيجية والحماية.

تحديث ببجي الجديد:

احتواء اللعبة على النيتروجين السائل الذي يعمل على التقليل من سرعة الأعداء وتجميدهم والتقليل من حركتهم.

احتوائها على معدات يدوية، وقاذف لللهب.

القدرة على صعود الزومبي فوق الجدران المنخفضة، وتواجد الكثير من أشكال الزومبي الجديدة.

التقليل من سرعة الكسلانين بعد أن تتم إصابتهم باستخدام المعدات النارية.

إمكانية الدردشة بشكل سريع، فضلاً عن مشاهدة مباريات الأصدقاء، والقدرة على التعرف على معلومات الآخرين عند متابعة المباريات.

القدرة على استكمال المهام اليومية من أجل البقاء على قيد الحياة، وتبديل الخزائن المحمولة.

القدرة على ضبط بعض الخدع مثل احتمالات الطقس الديناميكية، بالإضافة إلى فتح الباب التلقائي.

بات الجميع يبحث عن طريقة حذف لعبة ببجي بسبب ما حدث منها في الفترة الأخيرة، وتحديداً التحديث الذي كان بمثابة الكارثة والصدمة لجميع محبي اللعبة من العرب، حيث أنهم أدخلوا تعديلاً من أجل الركوع إلي صنم في اللعبة وهو شرك بالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *