أسئلة جوجل الغريبة في مقابلات العمل interview

مفهوم – بالتأكيد تعتبر جوجل واحدة من شركات التكنولوجيا الأكثر شهرة وأهمية فى العالم، والحصول على وظيفة فيها هو أمر ليس سهلا على الإطلاق.

بل يحتاج إلى أن تكون مبدعا ومحترفا فى عملك، وقادرا على تحمل المسئولية وضغط العمل، ويجب أيضا أن تكون قادرا على الإجابة على أسئلة هامة فى المقابلة التى ستعقدها معك الشركة.

وإذا كنت من الموهوبين الذين يطمحون فى العمل بعملاق التكنولوجيا جوجل نقدم لك أصعب أسئلة يمكن أن توجه إليك فى الـ interview والتى جاءت على لسان أشخاص سبقوك وتقدموا للعمل هناك.

– ما هى المساحات الخضراء المغطاة فى العالم؟

– كم محطة وقود موجودة فى بلدك؟

– كم عدد كرات الجولف التى يمكن وضعها داخل حافلة المدرسة الأمريكية الكلاسيكية؟

– صمم خطة لإخلاء سان فرانسيسكو؟

– كم غسالة أطباق فى الولايات المتحدة؟

– عدد أصابع البيانو فى العالم كله؟

– كم درجة فى الزاوية بين عقارب الساعة والدقيقة عندما يحين الوقت 3:15؟

أسئلة جوجل الغريبة في مقابلات العمل interview

وكشف موقع بيزنس إنسايدر، 7 أسئلة دأبت الشركة على طرحها، خلال وقت سابق، في مقابلات مع من تقدموا لشغل وظائفها.

ومن الأسئلة الغريبة، استفسار المتقدمين عن السبب الذي يجعل مسؤولي الصيانة لدى البلديات، يضعون أغطية دائرية لمجاري المياه، دون أشكال أخرى، وهو سؤال قد يبدو معقدا، لكن الإجابة بسيطة للغاية، فالشكل الدائري يمنع من سقوط الغطاء في الثقب، حتى وإن كان حجمه أصغر، بخلاف المربع.

أما السؤال الثاني فهو: حين تنظر إلى الساعة وتجد أنها تشير إلى 3:15، ما هي الزاوية التي تتشكل بين عقربي الساعات والدقائق؟ وبما أن عقربي الساعة يكونان متجاورين فإن أغلب المتقدمين يجيبون بأن قياس الزاوية هو صفر، لكن الجواب الصحيح هو أن العقربين يظلان متباعدين بـ7.5 درجات.

ويمكن احتساب الدرجة بقسمة درجات الدائرة الـ360، على عدد الساعات (12)، ثم قسمتها على 4، أي ربع الساعة، بالنظر إلى إشارة الساعة الثالثة والربع.

ويستفسر السؤال الثالث عن المبلغ الذي سيطلبه المتقدم لقاء غسل كافة النوافذ الزجاجية في مدينة سياتل، وهو سؤال لا ينتظر طارحوه أي جواب، إذ يكفي المتقدم أن يقول مثلا إن الأمر سيتم بدفع 10 دولارات لكل نافذة، دون محاولة إعطاء تكلفة إجمالية.

ويطرح السؤال الرابع: في حال كنت ربانا لسفينة من القراصنة وعثرتم على كمية من الذهب،

كيف لك أن تقسمها على الركاب بطريقة ناجحة، على اعتبار أنك في حال أجريت تصويتا على المسألة وحظيت بموافقة أقل من نصف الطاقم فستخسر حياتك. والجواب المنتظر في هذه الحالة بسيط ولا يحتاج إلى كثير من التفكير وهو إعطاء حصة من الذهب لواحد وخمسين في المئة من الطاقم بشكل متساوي، حتى تكون قد ضمنت الأغلبية والظفر بالذهب.

اقرأ ايضًا:

وفي سؤال خامس، يجد المتقدمون لجوجل أنفسهم أمام سؤال عن عدد المرات التي تمر فيه عقارب الساعة على بعضها البعض خلال اليوم الواحد، والجواب الصحيح هو 22 مرة.

ويقول السؤال السادس: كيف لك أن تشرح مفهوم قاعدة البيانات لطفل لا يزال في الثامنة من عمره في ثلاث جمل، والجواب المفضل لدى اللجنة هو كالتالي: قاعدة البيانات آلة تتذكر أشياء كثيرة، ويستخدمها الناس لتذكر المعلومات، والآن، لك أن تنصرف للعب”.

أما السؤال السابع فتتعلق إجابته بلعبة رائجة في الولايات المتحدة، وعلى المتقدم أن يدرك ذلك أثناء تلقيه للسؤال قبل الإجابة عليه بشكل صحيح.

هناك 8 كرات من البلياردو، إحداها تزن أكثر من البقية بشكل طفيف، كم عدد الأوزان على الموازين التي تحتاجها لتحديد الكرة بدون استخدام أي أوزان.

الإجابة: وزنان، جميع الكرات مقسمة إلى ثلاث مجموعات، مجموعتان تحتوي كل منهما على ثلاث كرات، وكرتان في المجموعة الثالثة. أولاً قم بوزن كل مجموعة من الثلاث كرات، إذا وجدت احداهما توفق وزن الأخرى فخذ أي كرتان بعيداً عنها، وزِن بينهما، إذا كانتا متساويتان، فالكرة الثالثة هي بالفعل التي تريدها أنت، وإذا أوضح الوزن الأول أن كلتا المجوعتان متساويتان، فقم بوزن الكرتان الباقيتان، سوف تجد أن إحداهما أكثر ثقلاً.

وُجد رجل ميت في الصحراء وعود ثقاب في يديه. وليس هناك أي آثار، لماذا وكيف مات؟

الإجابة: يقيس هذا السؤال قدرة الشخص على إعادة ترتيب الأحداث ومطابقة الحقائق، قد مات هذا الرجل بعدما سقط من طائرة بدأت في أن تفقد ارتفاعها. والتحطم كان أمراً حتمياً، وكان هناك عدد قليل من المظلات لا تكفي لجميع الركاب، لذلك استخدموا القرعة، الرجل الذي يحصل على عود ثقاب قصير عليه أن يقفز بدون استخدام المظلة.

لديك إمكانية وصول غير محدودة للماء وفقط اثنان من الجرار، إحداهما 5 لتر والأخرى 3 لتر، قم بقياس 4 لتر على وجه التحديد.

الإجابة: قم بملء الجرة ذات ال 5 لتر بالمياه، واستخدمها في ملء الجرة ذات ال 3 لتر. ثم قم بتفريغ الجرة ذات ال 3 لتر. ثم قم بملء الجرة ذات ال 5 لتر مجددا، واسكب الماء (1 لتر) في الجرة ذات ال 3 لتر حتى تمتلئ، وهكذا أصبح لديك 4 لترات من الماء في الجرة ذات ال 5 لتر.

اقرأ ايضًا:

لقد قمت ببناء بيت، وجميع جوانبه تطل على اتجاه الجنوب. وفجأة لقد لاحظت دب، ما هو لونه؟

الإجابة: ابيض، في القطب الشمالي فقط تتجه جميع الجوانب ناحية الجنوب.

شاركها

اترك تعليقاً